تسجيل النقطة البحثية
الدكتوراه
تسجيل النقطه البحثية
وقت التقديم: في أي وقت خلال العام الجامعي
الأوراق المطلوبة:
لسحب ملف قيد
- الإستمارات و التعهدات المرفقه ملف التقديم
- صوره من الرقم القومي
- 6 صوره شخصية
- شهاده الميلاد (أصل)
- شهادة البكالوريوس ( أصل)
- بيان تفصيلي بالدرجات ( أصل)
- شهادة الماجستير (أصل)
- أصل شهادات أي مؤهلات اخري ( دبلوم )
- مليء استماره البيانات الالكترونية
لتسجيل النقطه البحثية
- الإستمارات و التعهدات المرفقه ملف التقديم
- البروتوكول باللغة العربية والانجليزية موقعة (كل ورقة) من جميع المشرفين
- شهادة اجتياز دورة الانتحال العلمي (Plagiarism) لمزيد من التفاصيل برجاء زياره مركز بحوث جامعة بني سويف
- شهادة اجتياز اختبار التوفل (TOEFL) بدرجه 500 معتمده من Amideast او بدرجه 450 من مركز اللغات بجامعة بني سويف
- نموذج حلقة نقاش السيمنارموقع من الحضور و معتمد من رئيس القسم
- إفاده من المكتبة الرقمية ببراءاه العنوان
- تسديد رسوم التسجيل
- CD محمل عليه البروتوكول باللغة العربية والانجليزية
- إفاده من المكتبة الرقمية برفع العنوان على المستودع الرقمي لاتحاد المكتبات الجامعية (بعد الموافقة علي التسجيل)
خطوات التسجيل:
- يتم تحديد احتياج الطالب الي دراسة مقررات تأهيلية (Pre-requisite courses) قبل تسجيل النقطة البحثية. اذا كان تخصص رسالة الماجستير هو نفس التخصص المراد التسجيل علية في الدكتوراه لا يشترط دراسة أي مقررات تأهيلية و لكن في حالة اختلاف التخصص يتم دراسة مقررات تأهيلية يحددها القسم العلمي و يجب اجتيازها قبل تسجيل النقطة البحثية.
- يتم تقديم طلب للقسم العلمي للبت في احتياج الطالب لدراسة مقررات دراسية من عدمة و تبدأ الدراسة (في حال اللزوم) مع بداية العام الاكاديمي.
- تحدد النقطه البحثية مع المشرفين و يتم كتابة بروتوكول العمل باللغة العربية و الإنجليزية و يتم توقيع جميع أوراق البروتوكول من جميع المشرفين .
- يتم سحب ملف القيد و التسجيل نظير مبلغ 150 جنيها ]يتم الدفع عن طريق نظام" فوري"[ من قبل إدارة الدراسات العليا ( شؤون الدارسين) و ذلك خلال ساعات العمل الرسمية من الساعه 9 صباحا حتي الساعه 2 و النصف ظهرا من السبت الي الخميس .
- يوجد نسخه الكترونيه ملف التقديم .يمكن مليء الملف عن بعد و تسديد رسوم سحب ملف التسجيل لاحقا عند وقت التقديم .
- يتم اجتياز اختبار التوفل (TOEFL) و دوره الانتحال العلمي (Plagiarism)
- يتم عمل حلقه نقاش (seminar) للنقطه البحثية للعرض علي القسم العملي و يتم استيفاء نموذج حلقة النقاش و اعتمادة من رئيس القسم العلمي
- يتم تحديد ميعاد حلقة النقاش مسبقا بعلم من رئيس القسم و وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا خلال اعلان رسمي داخل الكلية.
- بعد عمل حلقة النقاش(و قبل انعقاد مجلس الكلية) يتعين علي الطالب احضار إفاده من المكتبة الرقمية ببراءه العنوان.
· الأوراق المطلوبة لبراءه العنوان:
أ- مليء نموذج براءة عنوان و اعتمادة و ختمة من الكلية
ب- نموذج حلقة النقاش (seminar ) معتمد من رئيس القسم
ج- بروتوكول العمل باللغة العربية و الإنجليزية موقع من المشرفين
د- CD محمل علية جميع المستندات السابقه
و يسلم الطالب هذه المستندات للمكتبة الرقمية ( بمركز اللغات بالدور الثالث بجوار كلية التجارة) و يحضر افاده ببراءه العنوان.
- ثم يتم استيفاء النماذج المطلوبة في ملف التسجيل و تقديم كافة المستندات السابقه لشؤون الدارسين.
- يتم عرض ملف تسجيل النقطه البحثية علي مجلس القسم للمراجعة ثم يتم رفعة الي مجلس الدراسات العليا للاعتماد و يتم اعتماده أخيرا من مجلس الكلية ]و يتم ذلك من خلال شؤون الدارسين[.
- بعد اعتماد تسجيل النقطه البحثة من مجلس الكلية ( الأسبوع الثاني من الشهر الميلادي) يتعين علي الطالب رفع العنوان على المستودع الرقمي لاتحاد المكتبات الجامعية من خلال المكتبة الرقمية و احضار افاده بذلك.
· الأوراق المطلوبة رفع العنوان على المستودع الرقمي لاتحاد المكتبات الجامعية:
أ- نموذج رفع العنوان على المستودع الرقمي لاتحاد المكتبات الجامعية و اعتمادة و ختمة من الكلية
ب- نموذج-البيانات عن مخططات البحث
ج- بروتوكول العمل باللغة العربية و الإنجليزية موقع من المشرفين
د- مذكره للعرض علي رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا معتمده من العميد
هـ - CD محمل علية جميع المستندات السابقه
و يسلم الطالب هذه المستندات للمكتبة الرقمية ( بمركز اللغات بالدور الثالث بجوار كلية التجارة) و يحضر افاده بذلك.
- يتم عرض ملف التسجيل (المستوفي جميع المستندات السابقة) علي مجلس دراسات الجامعة لاعتماد التسجيل و ذلك من خلال شؤون الدارسين.