تسجيل النقطة البحثية

الدكتوراه

تسجيل النقطه البحثية

وقت التقديم: في أي وقت خلال العام الجامعي

الأوراق المطلوبة:

لسحب ملف قيد

  • الإستمارات و التعهدات المرفقه ملف التقديم
  • صوره من الرقم القومي
  • 6 صوره شخصية
  • شهاده الميلاد (أصل)
  • شهادة البكالوريوس ( أصل)
  • بيان تفصيلي بالدرجات ( أصل)
  • شهادة الماجستير (أصل)
  • أصل شهادات أي مؤهلات اخري ( دبلوم )
  • مليء استماره البيانات الالكترونية

لتسجيل النقطه البحثية

  • الإستمارات و التعهدات المرفقه  ملف التقديم
  • البروتوكول باللغة العربية والانجليزية موقعة (كل ورقة) من جميع المشرفين 
  • شهادة اجتياز دورة الانتحال العلمي (Plagiarism) لمزيد من التفاصيل برجاء زياره مركز بحوث جامعة بني سويف
  • شهادة اجتياز اختبار التوفل (TOEFL) بدرجه 500 معتمده من Amideast او بدرجه 450 من مركز اللغات بجامعة بني سويف
  • نموذج حلقة نقاش السيمنارموقع من الحضور و معتمد من رئيس القسم
  • إفاده من المكتبة الرقمية ببراءاه العنوان
  • تسديد رسوم التسجيل
  • CD  محمل عليه البروتوكول باللغة العربية والانجليزية
  • إفاده من المكتبة الرقمية برفع العنوان على المستودع الرقمي لاتحاد المكتبات الجامعية (بعد الموافقة علي التسجيل)

خطوات التسجيل:

  • يتم تحديد احتياج الطالب الي دراسة مقررات تأهيلية (Pre-requisite courses) قبل تسجيل النقطة البحثية. اذا كان تخصص رسالة الماجستير هو نفس التخصص المراد التسجيل علية في الدكتوراه لا يشترط دراسة أي مقررات تأهيلية و لكن في حالة اختلاف التخصص يتم دراسة مقررات تأهيلية يحددها القسم العلمي و يجب اجتيازها قبل تسجيل النقطة البحثية. 

- يتم تقديم طلب للقسم العلمي للبت في احتياج الطالب لدراسة مقررات دراسية من عدمة و تبدأ الدراسة (في حال اللزوم) مع بداية العام الاكاديمي.

  • تحدد النقطه البحثية مع المشرفين و يتم كتابة بروتوكول العمل باللغة العربية و الإنجليزية و يتم توقيع جميع أوراق البروتوكول من جميع المشرفين .
  • يتم سحب ملف القيد و التسجيل  نظير مبلغ 150 جنيها ]يتم الدفع عن طريق نظام" فوري"[ من قبل إدارة الدراسات العليا ( شؤون الدارسين)  و ذلك خلال ساعات العمل الرسمية من الساعه 9 صباحا حتي الساعه 2 و النصف ظهرا من السبت الي الخميس .

- يوجد نسخه الكترونيه ملف التقديم  .يمكن مليء الملف عن بعد و تسديد رسوم سحب ملف التسجيل لاحقا عند وقت التقديم .

  • يتم اجتياز اختبار التوفل (TOEFL) و دوره الانتحال العلمي (Plagiarism)
  •  يتم عمل حلقه نقاش (seminar) للنقطه البحثية للعرض علي القسم العملي و يتم استيفاء نموذج حلقة النقاش و اعتمادة من رئيس القسم العلمي

- يتم تحديد ميعاد حلقة النقاش مسبقا بعلم من رئيس القسم و وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا خلال اعلان رسمي داخل الكلية.

  • بعد عمل حلقة النقاش(و قبل انعقاد مجلس الكلية) يتعين علي الطالب احضار إفاده من المكتبة الرقمية ببراءه العنوان.

·        الأوراق المطلوبة لبراءه العنوان:

أ- مليء نموذج براءة عنوان و اعتمادة و ختمة من الكلية

ب- نموذج حلقة النقاش (seminar ) معتمد من رئيس القسم

ج- بروتوكول العمل باللغة العربية و الإنجليزية موقع من المشرفين

د- CD محمل علية جميع المستندات السابقه

و يسلم الطالب هذه المستندات للمكتبة الرقمية ( بمركز اللغات بالدور الثالث بجوار كلية التجارة) و يحضر افاده ببراءه العنوان.

  • ثم يتم استيفاء النماذج المطلوبة في ملف التسجيل و تقديم كافة المستندات السابقه لشؤون الدارسين.
  • يتم عرض ملف تسجيل النقطه البحثية علي مجلس القسم للمراجعة ثم يتم رفعة الي مجلس الدراسات العليا للاعتماد و يتم اعتماده أخيرا من مجلس الكلية ]و يتم ذلك من خلال شؤون الدارسين[.
  • بعد اعتماد تسجيل النقطه البحثة من مجلس الكلية ( الأسبوع الثاني من الشهر الميلادي) يتعين علي الطالب رفع العنوان على المستودع الرقمي لاتحاد المكتبات الجامعية من خلال المكتبة الرقمية و احضار افاده بذلك.

·        الأوراق المطلوبة رفع العنوان على المستودع الرقمي لاتحاد المكتبات الجامعية:

 أ- نموذج رفع العنوان على المستودع الرقمي لاتحاد المكتبات الجامعية و اعتمادة و ختمة من الكلية

ب- نموذج-البيانات عن مخططات البحث

ج- بروتوكول العمل باللغة العربية و الإنجليزية موقع من المشرفين

د- مذكره للعرض علي رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا معتمده من العميد

هـ - CD محمل علية جميع المستندات السابقه

و يسلم الطالب هذه المستندات للمكتبة الرقمية ( بمركز اللغات بالدور الثالث بجوار كلية التجارة) و يحضر افاده بذلك.

  • يتم عرض ملف التسجيل (المستوفي جميع المستندات السابقة) علي مجلس دراسات الجامعة لاعتماد التسجيل و ذلك من خلال شؤون الدارسين.